languageFrançais

رئيس بلدية تطاوين: الفخفاخ لم تكن لديه الجرأة لأخذ القرارات اللازمة

في تفاعل مع القرارات الصادرة عن المجلس الوزاري الخاص بولاية تطاوين أكد رئيس بلدية الجهة بوبكر صويد بأنه سياسيا بات واضحا أن رئيس الحكومة لم يعد لديه ما يخسره لذلك لم تكن له الجرأة الكافية لأخذ القرارات اللازمة.

كما أن ما تم الإعلان عنه عقب المجلس يمكن تسميته اي شيء إلا قرارات و أضاف رئيس البلدية بأنه يوجد التفاف واضح على 500 موطن شغل في شركة البيئة مع  عدم التطرق لوضع الشركة و مطالب عمالها رغم الوعود بأن الجلسة الوزارية ستحسم في الملف. كما كان من الأولى الإعلان عن إنطلاق المشروع الفلاحي برج بورقيبة الذي يحتوي على 1000 هك، ومن غير المعقول تحويل جزء من الأراضي الفلاحية  التي كانت مخصصة له و التي أجريت لها الدراسات اللازمة  لمشروع الطاقة الشمسية الذي  كان بالإمكان أن يقع تركيزه في أراضي أخرى غير فلاحية أو استغلال100  هك التي وفرها أهالي بني مهيرة.

أما فيما  يخص التمويل فقد أكد رئيس البلدية ان المشكل ليس في الأموال ولكن  في الآليات و الهياكل المعتمدة و التي لابد من إعادة النظر فيها، لأنه بنفس الآليات لا يمكن أن نجد نتائج مختلفة مهما راكمنا الأموال.

و فيما يخص برنامج المسؤولية المجتمعية فقد تسائل الرئيس عن المبالغ المرصدة سابقا للبرنامج 15 مليون دينار و 2.5 مليون دينار و لماذا  لم يقع تفعيلها بسبب غياب الارادة السياسية لذلك.